الرئيسية التسجيل
الخروج التحكم

 تابع التغطيه من هنا


العودة   المجالس التاريخية > المجالس الأدبيه > مجلس القصائد المختارة
أهلا وسهلا بك إلى المجالس التاريخية.
يسعدنا ويشرفنا أن نرحب بكم ، إذا كانت هذه زيارتكم الأولى للمجالس ، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة معنـــا .... وياهلا ومرحباء بالجميع ,,,

إضافة رد
قديم 23-04-2016, 03:05 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
هاوي الشعر
اللقب:
عضو مجالس عنزة

البيانات
التسجيل: Apr 2016
العضوية: 33091
المشاركات: 5 [+]
بمعدل : 0.00 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 20
هاوي الشعر is on a distinguished road

الإتصالات
الحالة:
هاوي الشعر متصل الآن
وسائل الإتصال:

المنتدى : مجلس القصائد المختارة
افتراضي هنا تجميع قصائد الشاعر احمد بن عصام قاسم الرواجيح

بسم الله الرحمن الرحيم
بعد التحية الطيبة ::::
هنـــا ايها الاخوة الكرام....سوف تكون بادره ابداع....في مفردة الابداع .....
كيف ابدء وقلمي يعجز ان يرص حروفه وفكره هنا...؟؟ لا ادري هل ابدء وأجمع أرقى الكلمات والمعنى وهي لا توفي بالشخصية التي سنذكرها الآن
هنــا بإختصار
صفحة تجميع قصائد الشاعر احمد عصام قاسم الرواجيح البقمي ...
اقل ما يمكنني فعله هو ان احاول تجميع بعض الدرر الثمينه لهذا المبدع في هذي الصفحه ..
...
الآن الحرف المتميز مع احمد الرواجيح
للعلم ( الشاعر احمد عصام قاسم الرواجيح قد سمح في نشر قصائده الكامله في المنتديات ) بحكم لي علاقة صله تامه به

----------------

يا خزاتك

يا شين من يسوي سواتك ؟! ........... يوم عني تكبرت واقفيت

ليه تبتعد وانت تعرف غلاتك ؟ ........... وتركتني بين حسره ويا ليت

امس تشكيلي جروحك واهاتك ........... واليوم تقولي حدودك تعديت

لا تحسب لو تعاود بنسى سواتك ........... اعز نفسي عنك لو فيك ابتليت

صحيح احبك لكن هاذي جزاتك ........... والله ما انسى جرحك لو بقلبي بقيت

شلون تنساني والشاهد خطواتك ! ........... يوم تكون يميني وتهمس قلبك فديت

تحسب نفسك ملاك يا خزاتك ! ........... وانا فيك مغدور ولكن ما دريت

ما ابغى سؤالك دام هاذي سماتك ........... ولا ابغى قربك لو يمي لفيت

كم كان حولي ناس يحترون بمماتك ؟ ........... وكم ناديتني بجوفك ولاني صغيت ؟

باكر الدنيا تدور وتنقلب حياتك ........... من كثر ما توعد ولكن ما وفيت

باكر تعاود بعد ما امسح ذكرياتك ........... وتقول يا أحمد ندمت على ما سويت

عساك يا خاين العهد تلقاها بحياتك ........... وينهدم قدام عينك ما بنيت

كنتي الحبيبه ولكن هاذي وصاتك ........... اقلب الدنيا اذا حدودك تماديت

-----------------

قصيدة : عام مضى
كلمات : احمد الرواجيح



عـام مـضـى كـله احــزان باحـزان ... وكله جراح وكـلــه عذاب للقـلوب
كنت اظن وخـاب الظـن وفـات الاوان ... وخاب الظـن فيك يا بنـت الجـنوب
ما تـغير اسـلوبي وحق جـاه الاذان ... وانت بلـيا سبايب تغـير الاسـلوب
اتعس الايام يـوم كذبه شـهر نيسان ... وانت كل ايامك من الشهر المكذوب
عام من اقـسـى اعوام مرت بالزمان ... وينها ايامك يوم كنـت لي محـبوب
غدى هالحال بيـوم من شـهر الثمان ... يا ليت مــا جـانا وقـت الغـروب
حبنا كـان ما قـد حـب مثله انسان ... لا ندور زله ولا ندور بحبنا ذنـوب
واليوم واحدنا يدور ورى عله الثان ... وما ذكرنا من حبنا غـير الـعيوب
ما هـقوتي انـي اخسـر دونك رهـان ... ويجي يومٍ اكــون بالحـب مـنـكوب
افترقنا وما عاد بحبنا حـس الامان ... واخلفنا وعودنا بتحدي ذيك الصعوب
سنـه عـدت وبـووح قلـوبنا كتـمان ... عن بوح جـروحـه واهـاته مـغـصوب
سنـه عـدت وحيــل عـليــك عتبـان ... اتــاريـك بالغدر والكذب موهـوب
يالله يـا رافـع السمـا بـلا عـمدان ... الشخص المـقـصود يقـرا المـكتوب

------------

قصيدة بعنوان : اول حروف القصيد
كلمات : احمد الرواجيح



مبغى قربك ولا تهمني اخبـــارك ... انـت اول مـن صــد عنــي وهجرني
لو يرجـع الزمــن ما اقرب ديـــارك ... حتى لو فراقك هد حيلي وكسرني
اخر قصيده اكتبها واذكر اغـدارك ... ما عـــاد غـــيـابك يـجـرح ويسهرني
كنت امس عايش على انتـظارك ... دايم اقـول يـعـاودلي وما يـهـجـرني
متي بعيني قبل موعد احـتضارك ... راحــت ايـامـك وعـالفرقا يــصـبـرني
والله ذكرياتك لاشبها بلهب نـارك ... ولا ابـغـى طـــريـــاك ولا تـنـاظـرني
الا تدور بعد الايام واسمع اعذارك ... انت مـو اول من اوفيلـه ويـغـــدرني
جوني مثلك يعزفون على اوتـارك ... جاملتهم والجفا منهم ما قــهـــرني
دنيتك باكر تنقـلب ويـقـل مقدارك ... يا خاين العــهد بالله عاد تـعـــذرني
هـذي القـصيده تفـشي اسـرارك ... حروفهــا الاولــى تـذكرك وتـذكرني

------------

قصيدة بعنوان : في ذكرى رحيل الحسين
كلمات : احمد الرواجيح
7/2/2016


في ذكرى رحيل الحسين ... مرحوم وربي يدخلك الريان
العالم على فراقك حزين ... يوم تنكست اعلام الامريكان
رحلت يا صقر الهاشميين ... وبكت عليك كل عمان
بيوم من عام التسعه وتسعين ... شعلت قلوب الاردنيين بالنيران
والله تدمع على فراقك العين ... وانجرح القلب بفراق ملكنا الانسان
افعالك ترفع راس الاردنيين ... وانجازاتك علت راية الاوطان
تعريب الجيش بالسته وخمسين ... اول انجازات سيد الفرسان
وما تخلى بيوم عن فلسطين ... راعي الاوله تجاه اول القبلتان
ويوم الكرامه فخر الاردنيين ... يوم هزمنا العدو الجبان
ربي يرحمك يالعريس الزين ... ويطول بعمر عبدالله الثان
خلفت صقر تهابة الملايين ... ابوحسين تهابة الانس والجان
واختم بالصلاة على سيد المرسلين ... ويرحم الحسين في كل آن

-----------

قصيدة بعنوان : اقولك ابيات قبل لا انساك
كلمات : احمد الرواجيح


يا من حـلفت بـغــلاتــي والله اهـواك ... وســـمـــيتـني الحــبيب وكــل شي غالي
يلــي الغــدر والبــوق مـــن سماياك ... وبالــكـــذب والــهـــطــي حـــبــالك طوالي
بـاقـــولــك ابــــيـات قـــبل لا انساك ... وقـــبــل لا تـــنــمـسـح صـــورتك مـن بالي
تحسب انـي بـبـعدك شـفت الهلاك ... والله انـــا صـــــــــادق وربـــــــــــي العالي
كل المسألة ان الــقـلب طـاح بهواك ... انــســان واخــــطــيـــت بــلـحـظة ضـلالي
كنت احسب انك من اسـمــك ملاك ... طــلــعــتـي شــيــــطـــانـه واقـــفة قبالي
تـرى نصحنــي ابـــوي لا تبـــحر وراك ... وشلون بــعــصي ابــــوي وانـــاظـر خـيالي
كــنتـي وهــفـيــت وهـفــــى ذكراك ... مثـــلـــك مــثـل قـــصـــة قـــصيتها سالي
ولو كــنت انــا مـــت هــذا من غباك ... انا حي احب واعشق كل لـحظة ولا ابالي
نسيــت كـل لحظة جمعــتني معاك ... ولا عــــاد يـــهــم اهــتـمـامــك والاهمالي
شــبــيـــــت اوراقــــك بـــنــار فرقاك ... كلــــمــاتـــك الــكـــتبـتـها تتــغزل بخصالي
شــــخص نــســيــتـه لا بــد ينساك ... والــقـلب الــبـعـتـة يـــعرفك ردي الافعالي
لقيــنا حـب جــديد ينــسـيـنا طرياك ... ولا عــاد اذكــــــرك ولا تــــخطـر على بالي
وعلى قول المثل واحفظة بحشاياك ... مـــن عــــافـنا عـــفـنـاه ولـــو كــــان غالي

------------------

قصيدة بعنوان : حالي عجيب
كلمات : احمد عصام الرواجيح


حــالــي عــجـيـب حــير خوين خاواني ... وش حــيــلـتـي لا قـــدرت اوصفة
يــنـشــدنـي ابـــوح عـــن همن اذاني ... ومـــن زود هــمــي مـا عاد اعرفة
اقـــول الــقــصـيـدة عـــســاه يهقاني ... افشي جــروحــي وهمي اكشفة
شكلن علــى غـيـــر شــكـلي اجاني ... عشيـقـن وصــاحبن وقريبن اهدفة
تـمـنـيـت قــلـبــــن طــيـبـن يـحــواني ... بــزمــن لـــو كـــان بــأيـــدي اوقفة
خـــاب الــرجــا بـصــاحـبــــن خاواني ... مــا حـــاولـــــت بــيــومـــن اكسفة
كــــلام بجــوفــة قــدام خــلـه رماني ... لا عاد اسئل عن عــلــومـة واردفـة
صاحب الشـدايد بين الناس يزهــاني ... وصـــاحـــب الـــرخــى لا بد اصرفة
ولا عــادك تــســألــنـي عـــــن اناني ... عشيقـن عـن النــاس كنـت انصفة
شخـــصـن بـأطــيـب حـــــب كساني ... وبأغــلـــى انــســان كـنـت اوصفة
تـــعــاهــدنا مــا نــــخــســر الرهاني ... وعـــاهـــدتـة الـــــوعـــد ما اخـلفة
وعـــــلـى غــفـلــة بـــحـبــة عـصاني ... هجرني والــعــذر مـنة مــا اسخفة
لا والــزمـــــــــان الـــحــواك حــوانــي ... مـــا عــدت ابي وهـله بيها اصدفة
ولا عاد لـك بقـلبي حصة مـن حناني ... ولــو بــعـدك الـــســم والله لرشفة
ما عـــادهــا تــفـرق وصـــوت الاذاني ... ومانــي مجبور علـى اليمين احلفة
الــي بـغـاني وحــب قـربي جـــانــي ... ولا عـــاد اهــتـم لاحــدهم واهتـفة
اعــيــش مـن جــديد قــبـل الاوانــي ... وجــرحـــي مـــا عـــاد دمـــه ينزفة
لا بد تختــلف كــل المطالب والاماني ... بحبن جديـدن ينعش القلب ويرهفة
واهجر همومي وانسى زمام احزاني ... والــي يــعــزّل مــن حـياتي احذفة
كــــلمة وخــذها مـــن زلال لســاني ... اعرف انظـم ابياتي وبــحـبكة احرفة
من بــاق بالـعشرة وغدرني وجفاني ... هذا قصيـدي جـزل وبامثـالكم بوقفة

-------------------

قصيدة : الامير علي للفيفا
كلمات : ‏احمد الرواجيح


اســمي بســم الله ذو الجلالِ ... والصـــلاة عـــلــى رسول الاحباب
نحيـــي امـــيــرانــا علي الغالِ .... ومـــنــصــور يــــــا زيـــن الشباب
عــلــيـت رايــتـــنا فــوق بالعالِ .... يـــوم تـــحــديــت ذيــــك الصعاب
رايــتــنا ترفـــرف بكـــل الاحوالِ .... وش ما كـــانــت نـتــائج الانتخاب
دايم افعـــالك تســـبق الاقوالِ .... ودايـــم افــعــالــك عيـــن الصواب
اردني شـامخ شــمـوخ الجبالِ ... اردنيــيـن وسيدنا عبدالله ما نهاب
نلاشي بوقــت ذيــك الاشكالِ ... وبـكـل شجاعه بادرت بالانسحاب
طهارتك تــسـود ذيـــك الازوالِ ... الي ما تـملي عيــونهم غير التراب
تحدي جـــديد قريــــب الاقبالِ ... والنــصــر فــالك يــا اميــرنا الشاب
عمان جاهزه للفخر والاحتفالِ ... ورايتــــنا بيضا بـــعــون رب الاربــاب
امير محــــنك مـــا بــــه جدالِ ... للحق صوتك ابلغ من طعون الحراب
عرش الفيفا طمـــوحنا بالعالِ ... ونــســطــر هـــالانـجــاز بكـل كتاب
يــا رب حـــقـــق لــــنا الامالِ .... ونفــرح للــعــلي بــعد طول الغياب

--------------

قصيدة : انا طلبتك واقع
كلمات : احمد الرواجيح


ادريك بالحيل حاير وحالك تغيرت به الاحوال
وصعبة تتنازل عن مبدء بحياتك سلكتة
.
مبادئك فوق الراس يالحبيب تنحط و تنشال
بس ويش ذنب القلب الي بأيدك ملكتة
.
جازيت حبي واهتمامي ورديتة بمر الاهمال
والقلب الي حبك .. باهمالك بالحيل هلكتة
.
كل ما اقول شي تكرر علي نفس الاقوال
صعبة ومستحيلة تغير الي بحياتك دركتة
.
ياما سرنا طرق صعبة وتحدينا الاحوال
والمستحيلة كلمة بقاموس الضعاف لمحتة
.
بس ابقولك كلمة وفهمها ثقيل بالاكيال
وان ما عجبتك لا تسيري درب سلكتة
.
انا طلبتك واقع وهم تمنوك بالخيال
وما هقوتي تردي قلب بأيدك ضحكته

------------

رد على رسالة وصلتني من صديق قديم (كلمات : احمد الرواجيح )


بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على رسولنا الحبيب
وصلتني رسالة من صديق قديم يقصدني بها
وكان محتواها التالي

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=
ودي اعرف ايش هالحب الغريب ...
... عقب ما كان الغلا يا نفس عفتيها
ومن بعد ذم وشتايم مع سبيب ...
... ميت على شوفها ودوم يطريها
وتاليها معك يالعاشق العجيب ...
... احترت حالتك ويش اسميها
هي جنون هي مرض او لا تجيب ...
... اكيد حاله هواجس حب تيجيك وتجيها
بكتبلك هالدوا ما تضر التجاريب ...
... بس تدفع الغالي لاجل تحتريها
ثمنها الكرامه وشويه مطاليب ...
... ما هقوتي ياحمد تقوى تواليها
ما هي غناه تجرة ام العراقيب ...
... وانت شاور نفسك قبل تشتريها
وخذها نصيحه والنصايح مكاسيب ...
... وان ما عجبتك بالبحور ارميها
من عافنا عفناه حتى ولو كان الحبيب ...
... وتحرم علينا جمعته والي بيها
=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=
كان ردي التالي عليه وكل الاحترام
=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=
يا عز الخوي وش اقولك عن حبن كئيب ...
... او اقولك وش تبي تسميها ..... سميها
يقطعون الطريق بينا بحكم النصيب ...
... وش ذنب الي يفرح بالحب والنصيب يبكيها
والله كل ما اسبها اقول بنفسي عساها تخيب ...
... و يهني حياتها باول العمر وتاليها
بس تبي الصراحه ودون تكاذيب ...
... احب اشوفها لجل تلمحني وادميها
انا مثل الشمس وقت المغيب ...
... ما غربت بحياتها الا لاشرق بغيريها
الف غيرها تتمنى لو اني منها قريب ...
... وانا كل ما اشوف مزيونه اقول عساني افديها
نسيتها وماني بحاجة دوا اخوي يالذيب ...
... وبالله روح اسئلها اذا تبي من سعادتي ابعطيها
ما عمر البدوي بخل بمد كف الطيب ...
... ولاني ابخل عليها ولا على غيريها
بس ابقولك مثل واحفظه يالحبيب ...
... كلمة وان ما عجبتك بالبحور ارميها
ترى الضيف الردي ما يجي الا من زود الترحيب ...
... ولو حتى بانت ردية والله مقفيها
يا صاحبي هذا هو سر حبي الغريب ...
... عشقي عشق بدوي ولونها ردية ما ارديها
ترى لو انلدغ وما تردني تجاريب ...
... طيبتي وشوف باكر ثمارها ابجنيها
صعب تفهمني بس والله ماني بعجيب ...
... وخلاص ابشر لا عادني اذكرها ولا اطريها
=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=
كلمات : احمد الرواجيح وصديق طلب عدم ذكر اسمه


منقووووووووووووووول


--------------------

قصيدة : لا تشكي الهم لغير رب العالمين
كلمات : احمد الرواجيح
.
.
لا تشكي الهم لغير الله مولانا رب العالمين
الهموم مهما كثرت ما يحس بيها الا راعيها
..
خليها جوا القلب تجرح ولا تطلع وتهين
ترى الشكوى لغير الله يدمي العين ويعميها
..
لا تقول هذا غير او ذاك غدى قرين
عند المصالح تراهم يحرقون الدنيا والي فيها
..
يا رب انت اعلم بهموم تبكي القلب والعين
مين غيرك يزيل كل هم والنار بقلوبنا يطفيها
..
تغيرت دنيانا وكبرنا فوق عمرنا الاف السنين
ليش طعم الفرح ما عاد يعرف قلوبنا ويدريها ؟
..
جاوب يالحزن طلبتك ليش ايامنا تشين ؟
جاوبني وقول حياتنا ويش الي تغير فيها ؟
..
تعبت اكذب على حالي بفرحة وانا سجين
انا قصة مات كاتبها وما وفّى تاليها
..
كتب واحد وعشرين جزء منها حزين
وما تركلي لحظة فرح الكم ارويها
..
قلت انتظر عسى هالدنيا مع الوقت تلين
وخاب ظني كأنه محرم الفرح بيوم يجيها
..
حتى لحظة الفرح يوم لمحتها بانت كمين
كانت ضايقه دنيتي وفجأه ضاق الكون بيها
..
كل ما ابدا قصة جديدة واقول عساها تزين
اتذكر انسانه القلب والروح يهوى طاريها
..
اقول و تاليها عاد معك يالقلب اللعين
هي تتغلا علينا واحنا بالذهب نشتريها
..
بس حالك مو بعجيب وانا اعطيك البراهين
الحب مثل الحرب سهل تشعلها بس مين يطفيها
..
ترى بعض الحزن من لوازم العاشقين
الي يعشق روح وشلون يقوى ويخليها
..
انت اغلى من عرفه القلب وشافته العين
ابيع الدنيا فدى لحظة انت معي فيها
..

كلمات : احمد الرواجيح

منقوووول


----------------

قصيدة : العمر يمضي
كلمات : أحمد الرواجيح


العمر يمضي وما ندري عن خفاياه
يمضي بين عدت احزان وافراح(ن) قليلة
.
تركنا وعود الزمن وغدينا ضحاياه
وما للزمن ذنب واتهمناه بالرزيلة
.
الي نوفيلة ما ندري عن نواياه
ولو حتى بانت ضحكتة جميلة
.
قالوا غريبة! ويش الغريب بسواياه
دامة زمن جمع ناس(ن) بخيلة
.
ما نعيب زماننا ولو قلت عطاياه
العيب فينا ما هو بأيامنا الضليلة
.
نتجاوز عن ايامنا ولو زادت خطاياه
الصواب بعيونا خطا دام النفس عليلة
.
نصبر ونشوف عاد تالي بلاياه
ولو فترات صبرنا باتت طويلة
.
ضاع الصبر وما بقى شي من بقاياه
وين نلقى للفرج مفتاح(ن) بديلة
.
ما عاد نميز الزين من الشين بسماياه
كلن على مغزاه يسير دربة وسبيلة
.
ملينا رفيق(ن) الغدر و البوق بحشاياه
ولا حب(ن) عقبة فراق و هموم(ن) ثقيلة
.
لا تحسب الضيقة ما عاد لها نهاياه
ياما ضاقت خواطرنا وراحت شليلة
.
عساه الزمن يعطينا بعض من هداياه
ولو حتى بانت علينا هداياه قليلة
.
من كان ساسه للردى بين ملاياه
اليوم يحسبونه من شيوخ القبيلة
.
قالها خلف المشعان داخل ثناياه
المال ذل العزيز ... وعز ناس(ن) ذليلة



كلمات : احمد الرواجيح


منقووووول

---------------------

قصيدة : عشيرة الرواجيح
كلمات : احمد عصام الرواجيح

سلام الله على هلي وربعي الرواجيح ... شــــــــيوخ لهم بالقلـــــب عمـــــدان
وقــــــت الشدايد عمرنا ابد ما نطيح ... رجـــــالنا ذياب البلقـــــا وفرســـــان
اهـــل فزعه ودخيلنا ما تهزه ريــــح ... يامن بسلم وفعايل مثـــل الصـــوان
وضيفنا دوم بمجالـــسنا مســــتريح ... نقدم لحم كتوفنا وقهوه بالفنجـــان
سليم وشلاش وعلي شيوخ الرواجيح ... مرحومين وربي يدخلكم من الريان
اهل مواقف ويقدمون النصـــــيح ... ويشهد التاريخ لفرسان الســـــليمان
راعيين المراجل والراي الصحيح ... معروف عنكم يا ذياب العثـــــمان
اهل الكرامه والرجال الطحاطيح ... عيال عبدالهادي سباع وشجعــان
وعيال الحسين عدوهم دوم ينيح ... اذا جيت تعاديهم استعيذ من الشيطان
ويا سليـــم نام بقبرك واســتريـح ... خلفت سباع عدوهم دوم خسران
وما ننسى اشبال العلي هل القول الفصيح ... النخوه والشهامه باسمهم عنوان
يا جــاهل اقرا التاريخ الصـحيح ... المرحوم سليم شيخ من شيوخ الزمان
قـصايدنا ما توفيه حقه بالمديح ... يوم خضعله من كبار القبايل فلان وعلان
من يوم فراقك يا ابوعوض مجاريح ... شيخ الرواجيح وللبـــلقا كحيلان
يا طيب عشيرتنا ونستاهل المديح ... حنا اردنيين بالرمثا ومادبا وعمان
وما ننسى تربـــه وان هـبت الريـح ... مسقط الراس وبديارها الاهل والاخوان
وقبيلتنا سهوم المنايا هل المناييح ... البقوم صقور وبشهادت الرئيس اردوغان
نعشق اسيــادنا الهواشــم التلاتيح ... سيدي عبدالله ربي يحفظك في كل آن
عشقنا لكم ورثناه من جدود النصيح ... ورثنا تقديم ارواحنا فدى الملك الانسان
واخر كلامي ربي يحفــظ الرواجــيح ... ويديم الملـــــك ويعــــز الاوطــــــان


-------------------


يا ويل حالي بزينها يوم اقبلت
شبه القمر بليلة الرابع عشر
.
على عرش الجاذبيه بحلاها اعتلت
كنها ملاك على هيئة بشر
.
كحل عيونها نار بقلبي اشعلت
تمنيت يتجه صوبي النظر

كلمات : احمد الرواجيح


----------------------

قصيدة : رسمت ملامحها
كلمات الشاعر : احمد الراجوحي الرواجيح


رسمت ملامحها بحروف وابيات(ن) جزيلة ... وكـــتـبتها قصيدة بكــلام(ن) مختصر

بـــــديــت امـــدح نــظرت عــيونها الخجيلة ... وما علــى البقــيـة تــعــدي ولا قصر

اوصـــف ســـر ســحـــر عــيـونــها الكحيلة ... ســحــرت كــل مــن شــافهــا يا بشر

الــحلا فــوق الـــوجـنــتـــيــن مـــا به جديلة ... وبـــوصف رمــوشــها يستحيل الامر

ليتــني اوصــف مــلامح وجــــهــها الجمـيلة ... بس ما يمــدينـي لو بقيت طول العمر

دوخــت بــــضــحــكــتـهـا نـــــاس(ن) ثقيلة ... وليــنـــت قـــلــوب(ن) بصلب الحجر

ويـــن تـــلـقــــى بــحــــســـنـها بــنـت مثيلة ... كــل بــنـت تـــشـــوفــهــا مـاتـت قهر

ادور قربــهــــا وعــــــسـانــي القـــى وسيلة ... لــجـل تـــوجــه بعيونها صوبي النظر

يوم صـــدفــتـــهــا راحـــت همــومــي نثيلة ... ولا عـــاد للضــيـقـه عــلم او اي خبر

مــا الـــي عـــلـى وصــفهـــا يــا نـاس حيلة ... ميـن يقدر يــوصـف قـمر بـهيـئة بشر

هــــاجــــرت لقلبـــها ولــسـنـيــن(ن) طويلة .... ليــن يــجـيـنـي ذاك الــمـــوت الحمر

منقووول

-----------------

قصيدة : ويش النا غير الاحلام
كلمات : احمد عصام الرواجيح


يعدي فينا العمر عام ورا عام
وتعدي افراحنا بأقل من دقيقة
.
ما يوفي التعبير بروس الاقلام
بوصف هموم بداخلنا عويقة
.
تعبنا نداري حالنا بكذب الكلام
نصبر ونحتمل مر الزمن وضيقة
.
صبرنا وما نال صبرنا غير الآلام
وطاحت امانينا باحلامنا العميقة
.
نعيش باقي ايامنا بين الاوهام
ونشوف امانينا في احلامنا طليقة
.
ما عاد نحسب اعمارنا بالارقام
همومنا لاعمارنا ما هي لبيقة
.
تعال نحلم ويش النا غير الاحلام
دام الزمن عيا يجيب الحقيقة
.
يقولوا خلقت الاحلام لتبقى اوهام
وهي صارت لاوجاعنا اعز رفيقة
.
الا تتحقق احلامنا بيوم من الايام
ويسير الفرح بحقنا دربة وطريقة
.
رسمت حروف الامل بين السهام
واجمل الاماني بين الاحلام طويقة
.
الامل يخفف من احزانا احجام
ويزيح عنا بعض الهموم اللصيقة
.
يا رب العالمين يا معز الاسلام
تحقق النا اماني العمر الرقيقة

ikh j[ldu rwhz] hgahuv hpl] fk uwhl rhsl hgv,h[dp













التعديل الأخير تم بواسطة هاوي الشعر ; 23-04-2016 الساعة 03:19 PM
عرض البوم صور هاوي الشعر   رد مع اقتباس
قديم 12-06-2016, 01:07 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
محمد السديس
اللقب:
][_ شخصية هامة_][
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية محمد السديس

البيانات
التسجيل: Sep 2007
العضوية: 9521
المشاركات: 6,965 [+]
بمعدل : 1.43 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 20
نقاط التقييم: 24
محمد السديس is on a distinguished road

الإتصالات
الحالة:
محمد السديس متصل الآن
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : هاوي الشعر المنتدى : مجلس القصائد المختارة
افتراضي رد: هنا تجميع قصائد الشاعر احمد بن عصام قاسم الرواجيح

الله يعطيك العافية على الطرح المميز

v]: ikh j[ldu rwhz] hgahuv hpl] fk uwhl rhsl hgv,h[dp












توقيع : محمد السديس



اتعب على الطيب ترا رفقته عز

والا الردي مافاد نفسه يفيدك

الصاحب اللي لالمح جيتك فز

هذا الذي لازم تعده عضيدك

عرض البوم صور محمد السديس   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى مجلس القصائد المختارة



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
Poems Hawk2013 - قصائد شوق وعتاب قصيرة مكتوبة مزوون مجلس القصائد المختارة 0 06-09-2012 03:54 AM
بعض القصص والقصائد عن قبيلة عنزة عبدالرحمن الدخيل مجلس القصص القديمة 14 14-05-2011 02:04 PM


الساعة الآن 04:25 AM.

Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright 2021 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
(( جميع الحقوق محفوظة لـ شبكة مجالس قبيلة عنزة))
المشاركات بالموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط

مجلس مناسبات القبيلة - الموروث الشعبي للقبيلة - مواطن وانساب القبيلة - مجلس الوثائق التاريخية - مجلس القصص القديمة - مجلس التراث الشعبي - مجلس القبائل العربية

RSS - XML - HTML  - sitemap - sitemap2 - sitemap3

مجالس قبيلة عنزة

Add to Google Reader or Homepage

Subscribe in NewsGator Online

Add to netvibes