الرئيسية التسجيل
الخروج التحكم

 تابع التغطيه من هنا


العودة   المجالس التاريخية > المجالس التراثيه > مجلس الموروث الشعبي
مجلس الموروث الشعبي شعر . قصص . ملاحم . مآثر
أهلا وسهلا بك إلى المجالس التاريخية.
يسعدنا ويشرفنا أن نرحب بكم ، إذا كانت هذه زيارتكم الأولى للمجالس ، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة معنـــا .... وياهلا ومرحباء بالجميع ,,,

إضافة رد
قديم 16-10-2012, 08:26 AM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
ابو عواد السلمي
اللقب:
(*§ عضـو المجالس المميـز §*)
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ابو عواد السلمي

البيانات
التسجيل: Sep 2011
العضوية: 28320
المشاركات: 1,335 [+]
بمعدل : 0.42 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 10
نقاط التقييم: 22
ابو عواد السلمي is on a distinguished road

الإتصالات
الحالة:
ابو عواد السلمي غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : فهد الجعفري المنتدى : مجلس الموروث الشعبي
افتراضي رد: عنزة اقوى قبيلة بالادلة من نصوص المؤرخين

حنا عنزه أقوى قبيلة على الارض

الله خلقنا للقبايل سلاطين


حنا ملكنا الارض بالطول والعرض


وحنا فخر للمجد مبطي وهالحين




كلمات / ابو عواد السلمي

v]: uk.m hr,n rfdgm fhgh]gm lk kw,w hglcvodk












توقيع : ابو عواد السلمي

عرض البوم صور ابو عواد السلمي   رد مع اقتباس
قديم 16-10-2012, 02:47 PM   المشاركة رقم: 11
المعلومات
الكاتب:
سليمان الجعفري
اللقب:
][_ شخصية هامة_][
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية سليمان الجعفري

البيانات
التسجيل: Jan 2008
العضوية: 12314
المشاركات: 3,181 [+]
بمعدل : 0.70 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 16
نقاط التقييم: 43
سليمان الجعفري is on a distinguished road

الإتصالات
الحالة:
سليمان الجعفري متصل الآن
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : فهد الجعفري المنتدى : مجلس الموروث الشعبي
افتراضي رد: عنزة اقوى قبيلة بالادلة من نصوص المؤرخين

بارك الله فيك أخي الكريم / ابو بندر
ومما لاشك فيه أن قبيلة عنزه تحتل المكانة الاولى والأبرز بين قبائل الجزيرة العربيه
دون قصور بالقبائل الاخرى .ملياااار نعم بجميع القبائل التي تم ذكرها في الموضوع دون استثناء
ولكن هذه نصوص محايده أتت من دراسات استشراقيه دون تزييف او مجاملة لــ قبيلة على حسااااب الاخرى
ولااعتقد ان فيه استنقاااص اواجحاف على القبائل . انماهو اظهار للحقيقة وانصاااف لـ قبيلة عنزة
ويقول المثل: كل قوم ولاعنزه وحسب علمي ان الذي اطلق هذا المثل هو الشريف
تحياتي واحتراااامي للجميع

v]: uk.m hr,n rfdgm fhgh]gm lk kw,w hglcvodk












توقيع : سليمان الجعفري

عرض البوم صور سليمان الجعفري   رد مع اقتباس
قديم 17-10-2012, 11:36 AM   المشاركة رقم: 12
المعلومات
الكاتب:
العنزي ..
اللقب:
عضو مجالس عنزة

البيانات
التسجيل: Jul 2012
العضوية: 30086
المشاركات: 16 [+]
بمعدل : 0.01 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 20
العنزي .. is on a distinguished road

الإتصالات
الحالة:
العنزي .. غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : فهد الجعفري المنتدى : مجلس الموروث الشعبي
افتراضي رد: عنزة اقوى قبيلة بالادلة من نصوص المؤرخين

، يعطيك العاافيه

v]: uk.m hr,n rfdgm fhgh]gm lk kw,w hglcvodk












عرض البوم صور العنزي ..   رد مع اقتباس
قديم 19-10-2012, 02:01 AM   المشاركة رقم: 13
المعلومات
الكاتب:
آلمضيآني آلعـنزي
اللقب:
عضو مجالس عنزة

البيانات
التسجيل: Mar 2012
العضوية: 29472
المشاركات: 19 [+]
بمعدل : 0.01 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 20
آلمضيآني آلعـنزي is on a distinguished road

الإتصالات
الحالة:
آلمضيآني آلعـنزي متصل الآن
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : فهد الجعفري المنتدى : مجلس الموروث الشعبي
افتراضي رد: عنزة اقوى قبيلة بالادلة من نصوص المؤرخين

نوير حايل

هذا كلام شايبن شمري جارنا بعرعر يقول

( والله عنزه شياطين ان مالقت احد تحاربه تحارب بعضها )

ونعم فيكم ياشمر لكن والله مانتم حول عيال وايل بالشجاعه

=====


بيض الله وجهك يالجعفري اشهد بالله انك رجل من ظهر رجل وتكفى نزل من هالمواضيع اللي كذا والله اني اتنومس لاقريتها

ولاهنتو ياعيال وايل كل من رد

v]: uk.m hr,n rfdgm fhgh]gm lk kw,w hglcvodk












عرض البوم صور آلمضيآني آلعـنزي   رد مع اقتباس
قديم 19-10-2012, 11:44 AM   المشاركة رقم: 14
المعلومات
الكاتب:
الخنفري**
اللقب:
عضو مجالس عنزة

البيانات
التسجيل: Aug 2012
العضوية: 30136
المشاركات: 21 [+]
بمعدل : 0.01 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 20
الخنفري** is on a distinguished road

الإتصالات
الحالة:
الخنفري** غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : فهد الجعفري المنتدى : مجلس الموروث الشعبي
افتراضي رد: عنزة اقوى قبيلة بالادلة من نصوص المؤرخين

و النعم بعنزة و بكل القبائل
و الله هالمقارنات تضعف لحمة العرب و المسلمين مع ضعفهم اليوم
وهذا مايريده الاعداء المتربصين بكم
ولو بدخل نفسي بهالمقارانات لقلت فعول قبيلتي
و لكن عرفت بأن هذا الكلام لايودي و لا يجيب و لا يبني مجد أمه
و الواجب نبي أنفسنا اليوم بالدين و العلم و توحيد الكلمة و الصف
فنحن قلة قليلة أمام هالبشر أتكلم من ناحية العرب
فعدد سكان أمريكا لوحدها أكثر من العنصر العربي من المحيط للخليج بضعفين و ثلاثة وفوق العدد أضعاف مضاعفة من التقدم في الصناعة العسكرية و غيرها من صنوف التقنية و التقدم
هالحين نفخر بقتل بعضنا البعض و لازلنا نعيد النقاش بهالدائرة الضيقة المحبطة فوق ماحنا محبطين و متأخرين، أليس منا من يفكر بعقل و ينظر خارج هذه الدائرة المعتمة!!!
هل نسمي قتل بعضنا البعض مفاخر و شجاعة؟!!
خلونا نشوف هالشجاعات في تحرير أراضينا المغتصبة في فلسطين مثلا اليهود مجتمعين بعدد بعض القبائل وين شجاعتنا؟!!
أو أسود على بعضنا ومع غيرنا نعام
ترى هالكلام مو لقبيلة بعينها بل للجميع و من ضمنهم قبيلتي العزيزة
تعرفون مجدنا الصحيح وش هو؟
مجدنا الصحيح عند مبعث نبينا صلى الله عليه و سلم و عندما جمع العرب تحت رأية التوحيد و الف الله بين قلوب المسلمين بأخوة الأسلام ففتحوا بهذا الدين و الوحدة شرق و غرب جزيرتهم حتى حدود جنوب فرنسا و الهند و السند و بعض دول الاتحاد السوفيتي المنحل و شمال و شمال وسط افريقيا و بعثنا في العالم الرقي و التقدم في فنون العلم.
هذا هو الفخر الوحيد الأصيل لكم أيها العرب و هذا ما يكتب بمداد الذهب و هذا ما يخافه و يشهد به اعداكم،،، غير هذا لا قيمة له لا عند الله و لا في التاريخ و الحضارات البشرية.

و المعذرة فهذا الكلام ليس لقبيلة معينة و لم اقصد به أحد بل هو للجميع و أولها لابتي قبيلة قحطان إلي لو ودي أسير على منهج المفاخر هذا لذكرت فيها ما ذكرتم في قبائلكم و لكن لعلمي بأن هذا يؤخر و لا يقدم وجهت هذه الرسالة الصادقة محبة لكم جميعا

v]: uk.m hr,n rfdgm fhgh]gm lk kw,w hglcvodk












عرض البوم صور الخنفري**   رد مع اقتباس
قديم 19-10-2012, 03:06 PM   المشاركة رقم: 15
المعلومات
الكاتب:
فهد الجعفري
اللقب:
( نائب رئيس مجلس الإدارة )
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية فهد الجعفري

البيانات
التسجيل: May 2006
العضوية: 1402
المشاركات: 1,006 [+]
بمعدل : 0.20 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 10
نقاط التقييم: 21
فهد الجعفري is on a distinguished road

الإتصالات
الحالة:
فهد الجعفري متصل الآن
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : فهد الجعفري المنتدى : مجلس الموروث الشعبي
افتراضي رد: عنزة اقوى قبيلة بالادلة من نصوص المؤرخين

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الخنفري** مشاهدة المشاركة
   و النعم بعنزة و بكل القبائل
و الله هالمقارنات تضعف لحمة العرب و المسلمين مع ضعفهم اليوم
وهذا مايريده الاعداء المتربصين بكم
ولو بدخل نفسي بهالمقارانات لقلت فعول قبيلتي
و لكن عرفت بأن هذا الكلام لايودي و لا يجيب و لا يبني مجد أمه
و الواجب نبي أنفسنا اليوم بالدين و العلم و توحيد الكلمة و الصف
فنحن قلة قليلة أمام هالبشر أتكلم من ناحية العرب
فعدد سكان أمريكا لوحدها أكثر من العنصر العربي من المحيط للخليج بضعفين و ثلاثة وفوق العدد أضعاف مضاعفة من التقدم في الصناعة العسكرية و غيرها من صنوف التقنية و التقدم
هالحين نفخر بقتل بعضنا البعض و لازلنا نعيد النقاش بهالدائرة الضيقة المحبطة فوق ماحنا محبطين و متأخرين، أليس منا من يفكر بعقل و ينظر خارج هذه الدائرة المعتمة!!!
هل نسمي قتل بعضنا البعض مفاخر و شجاعة؟!!
خلونا نشوف هالشجاعات في تحرير أراضينا المغتصبة في فلسطين مثلا اليهود مجتمعين بعدد بعض القبائل وين شجاعتنا؟!!
أو أسود على بعضنا ومع غيرنا نعام
ترى هالكلام مو لقبيلة بعينها بل للجميع و من ضمنهم قبيلتي العزيزة
تعرفون مجدنا الصحيح وش هو؟
مجدنا الصحيح عند مبعث نبينا صلى الله عليه و سلم و عندما جمع العرب تحت رأية التوحيد و الف الله بين قلوب المسلمين بأخوة الأسلام ففتحوا بهذا الدين و الوحدة شرق و غرب جزيرتهم حتى حدود جنوب فرنسا و الهند و السند و بعض دول الاتحاد السوفيتي المنحل و شمال و شمال وسط افريقيا و بعثنا في العالم الرقي و التقدم في فنون العلم.
هذا هو الفخر الوحيد الأصيل لكم أيها العرب و هذا ما يكتب بمداد الذهب و هذا ما يخافه و يشهد به اعداكم،،، غير هذا لا قيمة له لا عند الله و لا في التاريخ و الحضارات البشرية.

و المعذرة فهذا الكلام ليس لقبيلة معينة و لم اقصد به أحد بل هو للجميع و أولها لابتي قبيلة قحطان إلي لو ودي أسير على منهج المفاخر هذا لذكرت فيها ما ذكرتم في قبائلكم و لكن لعلمي بأن هذا يؤخر و لا يقدم وجهت هذه الرسالة الصادقة محبة لكم جميعا

كلام طيب لايقوله الا رجل طيب
والله يأبن قحطان العريقة اصل العرب انني لم انزل الموضوع وانا لي القصد في الاساءة لـ احد او التعالي والتفاخر على خلق الله .
الا انني قراءت في بعض منتديات القبائل اساءات متكررة لقبيلتي وعندي الرد الذي يجعل تلك القبيلة تتحول من شبح مخيف في نظرهم الا قزم حقير امام تاريخ عنزة الذي لاحصر له .
مليون ونصف وثيقة بالارشيف العثماني والانجليزي تتحدث عن عنزة .
الا انني تجنبت الاساءة لـ احد وانزلت ثلاث نصوص فقط تتحدث عن امجاد عنزة وعتيبة وشمر وحرب .
ويعلم الله ان قبيلة قحطان العريقة في نظري انا شخصياً لاتقل عن تلك القبائل شأناً اذا لم تتفوق عليها .
وللمعلومية والله انني اكن لقبيلة قحطان كل محبة واحترام ولا انسى انني قبل ثلاث سنوات دخلت احدى منتديات قحطان الكريمة وكان هناك صاحب معرف من خارج قبيلة قحطان تطاول على قبيلة عنزة ورد عليه احدى المشرفين القحاطين رد بليغ ولم انسى تلك الجملة حيث قال له .
لانسمح لك بالاسأة لقبيلة عنزة .الى ان قال .قبيلة عنزة لها اسم عند قحطان وهو عنبر القبائل .

واقول بيض الله وجه ذالك الرجل القحطاني وبيض الله وجه قبيلة قحطان كافة ومعزة قبيلة قحطان لاتتوقف عندي فقط فقد كنت اسمعها في مجااالس عنزة حيث لها شأن عظيم عند قبيلتنا .
واذا تعتقد ياقحطاني ان هناك اساءة لـ احد وتستحق الحذف انا على استعداد حتى لو تبيني احذف الموضوع كله.

v]: uk.m hr,n rfdgm fhgh]gm lk kw,w hglcvodk












توقيع : فهد الجعفري


عرض البوم صور فهد الجعفري   رد مع اقتباس
قديم 20-10-2012, 01:32 AM   المشاركة رقم: 16
المعلومات
الكاتب:
الخنفري**
اللقب:
عضو مجالس عنزة

البيانات
التسجيل: Aug 2012
العضوية: 30136
المشاركات: 21 [+]
بمعدل : 0.01 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 20
الخنفري** is on a distinguished road

الإتصالات
الحالة:
الخنفري** غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : فهد الجعفري المنتدى : مجلس الموروث الشعبي
افتراضي رد: عنزة اقوى قبيلة بالادلة من نصوص المؤرخين

بيض الله وجهك ياخوي فهد و إذا جاء طاري الجعافرة يتبادر لذهني عقاب الخيل و والده سعدون و لابه قصور بكل الجعافرة بل بعنزة وهي قبيلة من قبائل العرب الأصيلة التي يحق لكل أصيل و صاحب نبته طيبه أن يشير لها بالمدح و الثناء و و الله ثم والله ثم و الله لا يمكن أن يكون أنسان صاحب تربية و أصيل و قبلها مخافة الله ثم يقلل من قدر أي قبيلة إلا وفي قلبه مرض نسأل الله العافية للجميع و ما قام به المشرف الذي ذكرت فعله إلا هو واجب الجميع من أبناء القبائل تجاه بعضها البعض فنحن يأخ فهد يجمعنا كل شيء دين و لغة و دم و وطن و جيره و تناسب و هذا ديدن كل خيار الناس من أبناء هذه الأمة العظيمة.
أخوي فهد و الكلام لكل أخواني و أحبابي ليس من قبيلة عنزة العريقة الأصيلة بل لنا و أنا أوجه الكلام لنفسي قبل ذلك و لعشيرتي الاقربين، فلنكن أمة محمد صلى الله عليه و سلم أمة العزة و الكرامة و القوة و الريادة أمة الوحدة و الاتفاق ليست أمة الوهن و الضعف و التشتت.
هذي نيتي و هذا هدفي.
و لا مايلحقنا الشك لافي أنفسنا و لافي الطيبين شرواكم.
و الحمد لله على هذه الألفة و المحبة بين الجميع و الله يديهم.

v]: uk.m hr,n rfdgm fhgh]gm lk kw,w hglcvodk












عرض البوم صور الخنفري**   رد مع اقتباس
قديم 30-10-2012, 05:00 PM   المشاركة رقم: 17
المعلومات
الكاتب:
فهد الجعفري
اللقب:
( نائب رئيس مجلس الإدارة )
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية فهد الجعفري

البيانات
التسجيل: May 2006
العضوية: 1402
المشاركات: 1,006 [+]
بمعدل : 0.20 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 10
نقاط التقييم: 21
فهد الجعفري is on a distinguished road

الإتصالات
الحالة:
فهد الجعفري متصل الآن
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : فهد الجعفري المنتدى : مجلس الموروث الشعبي
افتراضي رد: عنزة اقوى قبيلة بالادلة من نصوص المؤرخين

احمد الهويدفي
مزون
ابو عواد السلمي
سليمان الجعفري
العنزي
المضياني العنزي

مروركم اسعدني وشكراً لكم جميعاً

v]: uk.m hr,n rfdgm fhgh]gm lk kw,w hglcvodk












توقيع : فهد الجعفري


عرض البوم صور فهد الجعفري   رد مع اقتباس
قديم 06-05-2013, 04:09 PM   المشاركة رقم: 18
المعلومات
الكاتب:
ربيعة بن نزار
اللقب:
عضو مجالس عنزة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ربيعة بن نزار

البيانات
التسجيل: Jul 2007
العضوية: 8380
المشاركات: 10 [+]
بمعدل : 0.00 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 20
ربيعة بن نزار is on a distinguished road

الإتصالات
الحالة:
ربيعة بن نزار متصل الآن
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : فهد الجعفري المنتدى : مجلس الموروث الشعبي
افتراضي رد: عنزة اقوى قبيلة بالادلة من نصوص المؤرخين

حنا الذي ترجع لنا كل الأشوار

لا صار بالقالات شوار ومشير

حنا شبات الحرب وإن شبت النار

وتوايقت بين الحنايا الغنادير

حنا بني وايل بعيدين الأذكار

اليا تناخوا بالجموع المشاهير

حنا هل الجمع المسمى اليا سار

بمركاضنا يشبع به الذيب والطير

ونعم ياربعي ياعزوتي

v]: uk.m hr,n rfdgm fhgh]gm lk kw,w hglcvodk












عرض البوم صور ربيعة بن نزار   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى مجلس الموروث الشعبي



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 48 ( الأعضاء 0 والزوار 48)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كل ما يخص قبيلة عنزه وتاريخها وانسابها * الزير العنزي * مجلس الأنساب والمواطن 6 28-11-2019 07:22 PM
نبذة عن قبيلة عنزة بن أسد ، أنسابها ورجالها وايلي 2000 مجلس الأنساب والمواطن 9 24-08-2017 01:53 AM
نقض نص (ابن بليهد) ومن تلاه من الباحثين الناقلين ..واستعراض لاخبار عنزة ومطير من853 الي1273 هـ ساس الطيب مجلس الموروث الشعبي 7 08-03-2015 06:47 AM
بعض القصص والقصائد عن قبيلة عنزة عبدالرحمن الدخيل مجلس القصص القديمة 14 14-05-2011 02:04 PM


الساعة الآن 10:24 PM.

Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright 2020 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
(( جميع الحقوق محفوظة لـ شبكة مجالس قبيلة عنزة))
المشاركات بالموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط

مجلس مناسبات القبيلة - الموروث الشعبي للقبيلة - مواطن وانساب القبيلة - مجلس الوثائق التاريخية - مجلس القصص القديمة - مجلس التراث الشعبي - مجلس القبائل العربية

RSS - XML - HTML  - sitemap - sitemap2 - sitemap3

مجالس قبيلة عنزة

Add to Google Reader or Homepage

Subscribe in NewsGator Online

Add to netvibes